مديرية التربية والتعليم غرب غزة تعقد اجتماعا موسعاً لمنسقي الصحة المدرسية

 

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

 

عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة قسم الصحة المدرسية اجتماعاً موسعاً في مركز التدريب التابع للمديرية لمنسقي الصحة بالمدارس؛ وذلك لمناقشة الأعمال المناطة بمنسقي الصحة المدرسية كذلك ولمناقشة جملة من المشاريع والقضايا ذات الصلة بالخطة السنوية لعمل قسم الصحة في المدارس.

 

وحضر الاجتماع كل من رئيس قسم الصحة المدرسية أ.غسان حمادة ومشرف الصحة المدرسية في مدارس غرب غزة أ.صلاح أبونادي إلى جانب كافة منسقي الصحة المدرسية في المدارس.

 

وفي كلمته رحب أ.حمادة بالحضور، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والإنجازات، مشدداً على أهمية الدور الذي يؤديه منسقو الصحة المدرسية في الحفاظ على بيئة دراسية سليمة وآمنة وخالية من الامراض بما يحافظ على حياة الطلبة ويحول بينهم وبين الأمراض والأوبئة من خلال اتباع وسائل الوقاية والاعتناء بنظافتهم الشخصية.

 

كما وطالب رئيس قسم الصحة المدرسية إلى ضرورة الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة داخل اسوار المدرسة، وعدم إغفال أيٍ من المظاهر التي تحمل في طياتها مخاطر تهدد حياة الطلبة.

 

كما تطرق الاجتماع إلى المهام المناطة بمنسقي الصحة المدرسية وواجباتهم وحقوقهم، مشيراً إلى أهم المحاور الرئيسة التي يجب أن ينصب عملهم باتجاهها، وصولاً الى بيئة دراسية صحية وآمنة.

 

وشهد الاجتماع نقاشاً معمقاً حول إعداد الخطة السنوية للصحة المدرسية و ما تتضمنه من محاور مهمة تساهم في تعزيز بيئة مدرسية صحية وآمنة.

 

Image may contain: one or more people, people sitting and indoor

 

 

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

 

 

Image may contain: 7 people, people sitting, table and indoor

 

 

Image may contain: 2 people, indoor

 

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

 

Image may contain: 7 people, people sitting and indoor

 

Image may contain: 6 people, people sitting, screen, office and indoor