اجتماع في تربية غرب غزة لضامني المقاصف المدرسية

Image may contain: 1 person, sitting

 

عقد قسم الصحة المدرسية اجتماعا استهدف ضامني المقاصف

 

المدرسية في مركز التدريب التابع للمديرية؛ بمشاركة ممثلين عن وزارتي الاقتصاد والصحة لمناقشة ومراجعة القوانين والنظم الخاصة بعمل المقاصف المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/ 2019م، ولمناقشة متطلبات تشغيل المقاصف المدرسية من قبل ضامنيها.

 

وحضر الاجتماع أ.محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي وأ.فايز السرحي رئيس قسم التغذية والمقاصف وأ.طارق الصوراني رئيس قسم الطب الوقائي في وزارة الصحة وأ.محمد العبادلة مدير دائرة الأمن الغذائي في وزارة الاقتصاد إلى جانب طاقم قسم الصحة المدرسية في المديرية وضامني مقاصف مدارس غرب غزة.

 

وفي كلمته ركز أ.محمود أبوسمعان على ضرورة التواصل الفاعل بين قسم الصحة المدرسية وضامني المقاصف، مؤكدا على أهمية توفير الأغذية الصحية في المؤسسات التعليمية، والالتزام بما يصدر عن وزارة التربية والتعليم العالي من تعليمات بهذا الخصوص.

 

من جهته رحب رئيس قسم الصحة المدرسية في المديرية أ.غسان حمادة بالحضور وقدم شرحا ًتفصيلياً، تناول محاور متطلبات تشغيل المقاصف المدرسية وأنواع الأغذية التي يتطلب توفيرها في المقاصف وادوار منسقي اللجان الصحية في المدارس.

 

من جانبه طالب العبادلة ضامني المقاصف بضرورة تقديم خدمات غذائية متكاملة للطالب والحرص على جودة الغذاء ونظافة العاملين، والتأكد من تاريخ صلاحية المنتجات المباعة داخل المقصف، والتركيز على الغذاء الجيد المفيد للطالب في مرحلة النمو.

 

وفي كلمته أكد أ.طارق الصوراني على أهمية اختيار الغذاء الجيد والابتعاد عن الحلويات والسكاكر في مراحل النمو الأولى، وبيع العصائر الطبيعية والحد من بيع الشيبسي والمشروبات الغازية، وأضاف بأن المتابعة الميدانية سوف تستمر من قبل الفرق المختصة بوزارة التعليم والاقتصاد والصحة لمتابعة عمل المقاصف ونوعية الخدمات التي يتم تقديمها للطلبة.

 

وبدورهم قدم ضامنو المقاصف اقتراحاتهم وتوصياتهم وابدوا الاستعداد التام للالتزام بالتعليمات الرسمية المتعلقة بالمقاصف لما في ذلك من تحقيق مصلحة تعود بالنفع على الطلبة وتفضي الى تامين سلامتهم، وتم فتح باب النقاش مع ضامني المقاصف والاستماع لهم والإجابة على استفساراتهم.

 

Image may contain: 5 people, people sitting

 

No automatic alt text available.

 

Image may contain: one or more people, people sitting and indoor