تعليم غرب غزة تحتفل بالطلبة الناجحين في الثانوية العامة المشاركين في مشروع رؤانا

Image may contain: 1 person, smiling, crowd and outdoor

 

لحصولهم على درة تاج مديريات المحافظات الجنوبية

تعليم غرب غزة تحتفل بالطلبة الناجحين في الثانوية العامة المشاركين في مشروع رؤانا

 

 

 احتفلت مديرية التربية والتعليم غرب غزة بالتعاون مع وزارة الأسرى وجامعة فلسطين؛ بالطلبة المشاركين في مشروع رؤانا الخاص بطلبة الثانوية العامة  والذي يشرف عليه الأسير المحرر وليد الأغا في مدرستي بشير الريس الثانوية للبنات ومدرسة فلسطين الثانوية للبنين.

 

وقدم د.أبوعلي شكره وتقديريه لمعالي وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم لما يبذله من جهد ونشاط ورعاية للطلبة المتفوقين في الوطن، وهنأ الطلبة الفائزين بأولى المراكز المتقدمة على مستوى قطاع غزة في مديريته وحصولهم على المراكز الاولى المتقدمة، وبهذا تكون مديرية التربية والتعليم قد تربعت على عرش الصدارة في مديريات التعليم في المحافظات الجنوبية.

 

وأشار د. أبوعلي أن مديرية التربية والتعليم غرب غزة تربعت على عرش مديريات التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية في امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" 2018، حيث حصدت مديرية تعليم غرب غزة (11) مركز متقدم من أصل (27) مركز، حيث كان لمديرية تعليم غرب غزة نصيب الأسد في نتائج امتحانات الثانوية العامة 2018.

 

وقال د.عبد القادر أبوعلي في كلمته أن الأسرى هم مثال لاجتماع الإرادات واستجابة القدرات مع حسن المقصد في التوكل على الله، والعمل الدؤوب مع رفع الإصرار والمثابرة على النضال والمقاومة.

 

فيما تحدث وليد الأغا صاحب مشروع رؤانا: الفكرة جاءت عام 2004 حينما كنت في السجون الإسرائيلية، والتي قضيت فيها 13 عاماً، وأن مشروع رؤانا هو عبارة عن برنامج لتطوير مهارات الأسرى داخل السجون ثم تطورت لتساعد الطلبة.

 

وشكر الأغا جامعة فلسطين على ما تقدمه من احتضان للحفل ومنح الطلبة المشاركين بالمشروع  منح دراسية مؤكدا أن البرنامج يتكون من 3 مكونات يرتكز على الجانب النفسي والإداري والأكاديمي، وأكد أنّ إبداعات الأسرى مستمرة وخير مثيل مشروع رؤانا الذي نفتخر به  أمام الجميع.

 

بدوره رحب د.نهاد بدرية مدير العلاقات العامة في جامعة فلسطين بالحضور، وهنأ الطلبة المتفوقين والناجحين وأشار إلى أن جامعة فلسطين هي جامعة الكل الفلسطيني.

وصرح د.بدرية أن الجامعة وفرت 1000 منحة دراسية لطلبة الثانوية العامة الذين سيلتحقون في أحد البرامج الخاصة في الجامعة.

 

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الترفيهية والإنشاديه والفنية بالإضافة إلى تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من بعض مدارس مديرية التربية والتعليم غرب غزة، وتوزيع الشهادات عليهم.

 

 

Image may contain: 6 people, people smiling, people standing and indoor

 

Image may contain: 41 people, people smiling, people standing

 

 

Image may contain: 2 people, people on stage, crowd and beard

 

 

Image may contain: 10 people, people smiling, flower

 

Image may contain: 6 people, people standing

 

Image may contain: 2 people

 

Image may contain: 8 people, people smiling, people standing

 

Image may contain: 12 people, people smiling, crowd and outdoor

 

Image may contain: 1 person, smiling, child and close-up

 

 

 

Image may contain: 46 people, people smiling, people standing

 

 

Image may contain: 24 people, people smiling, people standing

 

Image may contain: 5 people, people standing and outdoor