تعليم غرب غزة يشرع في تنفيذ مشروع STEAM لبناء منظور تعليمي تكاملي

Image may contain: 6 people, people smiling, people sitting, table and indoor

 

من أجل إيجاد إطار تكاملي لرعاية الطلبة المتميزين

تعليم غرب غزة يشرع في تنفيذ مشروع STEAM لبناء منظور تعليمي تكاملي

 

شرعت مديرية التربية والتعليم غرب غزة بتنفيذ مشروع STEAM من أجل بناء منظور تعليمي تكاملي من أجل إيجاد إطار تكاملي لرعاية الطلبة المتميزين؛ انطلاقاً وابتداءً من مدرسة المتميزون الحديثة الخاصة التابعة لمديرية تعليم غرب غزة بحضور أ.د. محمد أبوشقير عميد كلية التربية في الجامعة الإسلامية ونخبة من الكلية ود.عبدالقادر أبوعلي مدير تعليم غرب غزة وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين في المديرية.

 

ويقوم المشروع على تطبيق برامج وأنشطة تربوية وتعليمية متقدمة  بهدف زيادة تمكين الطلبة في مهارات والعلوم الأساسية.

 

وقال الدكتور عبد القادر أبوعلي أن مديرية التربية والتعليم غرب غزة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية كلية التربية تطبقان مشروع STEAM ضمن خطتها للنهوض بالشأن التعليمي وضمن توجهنا للوقوف على أي مشكلة تعليمية ووضع الحلول المناسبة لها وهذا من ضمن التطوير التربوي الذي نسعى إليه جاهدين.

 

هذا ويهدف مشروع تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والعلوم الانسانية والرياضيات (STEAM) إلى بناء منظور تعليمي تكاملي، بالإضافة إلى أنه برنامج تعليمي تم تطويره لإعداد طلبة المدارس الابتدائية والثانوية للدراسات الجامعية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويهدف STEAM إلى تعزيز عقلية  الاستفسار والتحقق  والتفكير المنطقي ومهارات التعاون والعمل كفريق لدى الطلبة.

 

 

Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoor

 

Image may contain: 3 people, people sitting and table

 

Image may contain: 5 people, people sitting, table and indoor

 

Image may contain: 3 people, people sitting

 

Image may contain: 3 people, people sitting, table and indoor

 

Image may contain: 5 people, people sitting

 

Image may contain: 4 people, people sitting

 

Image may contain: 5 people, people smiling, people sitting, table and indoor

 

Image may contain: 5 people, people smiling, people sitting, table and indoor