طلبة غزة يحصلون على نسبة نجاح100% في امتحان الدلف الفرنسي للسنة الثالثة على التوالي

 

حصل طلبة المدارس الحكومية الذين يدرسون اللغة الفرنسية كمادة اختيارية على نسبة نجاح  100% في امتحان الدلف الفرنسي للسنة الثالثة على التوالي.

وامتحان الدلف هو امتحان دولي يعقد في كل عام لكافة المراحل الدراسية على مستوى العالم, ويتم من خلاله تقييم المهارات الأساسية للغة الفرنسية “القراءة والكتابة والاستماع والتحدث ” ويحصل الناجحون على شهادة معتمدة من وزارتي التعليم في فلسطين وفرنسا.

 

وكان عدد الطلبة المشاركين في امتحان الدلف في اللغة الفرنسية من قطاع غزة هذا العام 110 طالب وطالبة من المرحلة الأساسية العليا وتم عمل امتحان تحريري ونظري ومقابلات شفوية بحضور وفد ممثل عن القنصلية الفرنسية في قطاع غزة.

 

وأكد د. محمد صيام مدير عام التعليم العام أن هذا الإنجاز النوعي المتكرر للمرة الثالثة لوزارة التعليم إنما يدل على جهد كبير بذلته وتبذله الطواقم العاملة على مستوى الوزارة والمديريات في تعليم اللغة الفرنسية والتي تعتبر اللغة الثانية عالمياً, والاهتمام بها من قبل الوزارة أمر مهم على صعيد تعليم اللغات. وقدم صيام الشكر الكبير لمنسق البرنامج أ. عبد الناصر السيد والمشرفين على البرنامج على جهدهم الكبير في تحقيق هذه النتائج المبهرة

 

من جانبه أوضح أ. عبد الناصر السيد منسق ومشرف عام اللغة الفرنسية أن هذا النجاح  يأتي بجهود الجميع إضافة إلى قدرات طلبتنا اللغوية ومواهبهم في مجال التعليم والتعلم، مؤكداً أننا سنبني على هذا الإنجاز في وضع برامج تطويرية جديدة.