مديرية التربية والتعليم غرب غزة تعقد ورشة عمل حول منهاج الرياضيات - مديرية غرب غزة

مديرية التربية والتعليم غرب غزة تعقد ورشة عمل حول منهاج الرياضيات

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏17‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

 

بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة

مديرية التربية والتعليم غرب غزة تعقد ورشة عمل حول منهاج الرياضيات


عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة ورشة عمل بعنوان "منهاج الرياضيات واقع وطموح" وذلك بدعم وتمويل من جامعة القدس المفتوحة، بحضور ومشاركة د.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة د.سمية النخالة مدير دائرة المنهاج في وزارة التربية والتعليم العالي ود.محمد أبو الجبين رئيس جامعة القدس المفتوحة ود.حازم الشيخ ، ومدير الدائرة الفنية أ.أسامة الهباش ورئيس قسم الإشراف أ.فلاح الترك إلى جانب عدد غفير من مشرفي مديرية التربية والتعليم غرب غزة

 

بدوره رحب مدير تعليم غرب غزة بالحضور والمشاركين في الورشة مبيناً أهداف وأهمية الورشة التي شارك فيها عدد من مشرفي مديرية التربية والتعليم غرب غزة وخلال افتتاحه للورشة أكد على أهمية هذه الورشة للمنهاج الفلسطيني لمبحث الرياضيات وضرورة العمل على تلبية احتياجات المنهاج الجديد من طرق وأساليب ووسائل تعليمية لازمة لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية.

 

وأوضح د.عبد القادر أبوعلي أن المنهاج الفلسطيني يحتوي على العديد من الأنشطة الصفية ويركز على مهارة الاستماع ويجعل الطالب محور العملية التعليمية، وأكد أن تأليف المنهاج جاء بأيدي فلسطينية من الميدان التربوي من مشرفين تربويين ومعلمين آخذين بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي رصدت سابقاً عن المنهاج القديم.

 

وأكد مدير تعليم غرب غزة على الدور الهام للمدرسة في تنمية شخصية الطالب من جميع النواحي، مؤكداً في الوقت نفسه على التعاون الكبير بين المديرية والمدارس وتقديم كل ما يلزم من أجل النهوض بالمسيرة التعليمية.

 

وأكد د.أبوعلي على أهمية عقد الورش الخاصة بالمنهاج، مشدداً على ضرورة التواصل مع الميدان في المدارس والمعلمين ومدراء المدارس من أجل تحقيق الإنجاز في هذا المجال، وأضاف قائلاً :" إن عقد الورشة خطوة جادة لتطوير المنهاج، حيث إن هذه القضية قضية مهمة تلامس كل شخص في المجتمع".

 

وأشاد د.عبد القادر أبوعلي بتنظيم هذه الورشة التي شارك فيها مشرفو مبحث الرياضيات وعدد من مشرفي مديرية تعليم غرب غزة، داعياً لتنظيم المزيد مثلها في سبيل الارتقاء بمستوى المسيرة التعليمية الفلسطينية.


تأتي هذه الورشة ضمن توجه الوزارة لتطوير المنهاج والتخلص من المشكلات التي تواجه المعلمين فيما يتعلق بصعوبة المنهاج وطوله ولتقويم مبحث الرياضيات ووضع تصورات واقعية للتغلب على المشكلات الخاصة في هذا المبحث.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏