مدير التربية والتعليم يتابع برنامج التعليم المهني مع المدارس المختصة

Image may contain: 2 people, people sitting and table

 

 تابع مدير التربية والتعليم د.عبد القادر أبو علي برنامج التعليم المهني وذلك خلال اجتماعاً عقده مع المدارس الاربعة التي تم انطلق فيها برنامج التعليم المهني.

 

وأوضح مدير التعليم ان تعريض طلبة الصف السابع والثامن والتاسع الأساسي لبرنامج التعليم المهني سوف يساعد الطالب في اختياره في مراحل دراسته القادمة، وبين أن على مدير المدرسة ترشيح معلم مختص و التواصل مع المجتمع المحلي لتعريف وتعريض الطلبة  لمهنة معينة ودراستها وعرض الفيديوهات التوضيحية باستخدام وسائل التعلم الحديث داخل المدرسة الذي بدوره سيساعد الطالب ويوفر له الجو والمناخ لمتابعة ودراسة برنامج التعليم المهني.

 

وأكد د.عبد القادر على أهمية هذا البرنامج بعد نجاحه في عدد من مدارس الضفة؛ الأمر الذي تجسد بقصص النجاح التي عكست آفاقه ورغبة الطلبة في الاستفادة من مكوناته.

 

وأشار إلى أن تجربة البرنامج يعمل على تهيئة الطلبة بوقت مبكر للاطلاع على المهن المستقبلية، والعمل على توفير كافة السبل والمقومات التي من شأنها خدمة المجتمع.

ومن الجدير ذكره أن المدارس التي تم اختيارها لبرنامج التعليم المهني هي: "مدرسة محفوظ النحناح الأساسية للبنات، رامز فاخرة الثانوية للبنات، النيل الأساسية للبنين، لولوة القطامي الأساسي بنين"

 

Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoor