مدرسة أحمد شوقي الثانوية تقيم صالوناً أدبياً

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

في سابقة هي الأولى من نوعها وتحت رعاية مديرية تعليم غرب غزة
مدرسة أحمد شوقي الثانوية تقيم صالوناً أدبياً

أقامت مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات الصالون الادبي بعنوان "همس الشفاه" لطالبات المدرسة بحضور أ.فتحي رضوان مدير التربية والتعليم غرب غزة وأ.عوني الكريري مدير الدائرة الإدارية وعدد من المشرفين ورؤساء الأقسام في المديرية ونخبة من الأدباء في قطاع غزة، وكان الصالون الأدبي تحت رعاية مديرية التربية والتعليم غرب غزة، وإشراف د.أنيسة قنديل مشرف مبحث اللغة العربية في المديرية.

وفي كلمته عبر أ. رضوان عن سعادته بفعاليات الصالون الأدبي الرائع مشيراً إلى النهضة الثقافية الواضحة في المدارس، وبين رضوان اهتمام المديرية باللغة العربية، وشكر كل من ساهم بإنجاح فعاليات الصالون المميز .
وفي نهاية حديثه وجه مدير تعليم غرب غزة التحية والتقدير لمديرة المدرسة ومشرفوا مبحث اللغة العربية وجميع المعلمات بالمدرسة لدعمهم للغة العربية خلال الفترات الماضية، معرباً عن سعادته بنجاح الصالون متمنياً أن تتوحد الجهود لنصل به إلى ما نصبو إليه من رفعة وتقدم في لغتنا الجميلة.

بدورها رحبت الدكتورة أنيسة مشرفة اللغة العربية ترحيبها بالحضور جميعا وعبرت عن سعادتها بهذا الإبداع والتميز واعتبرت الصالون الأدبي تتويج للجهود الحثيثة المميزة التي بذلت خلال الفترة الماضية في المدرسة.
وتحدثت د.قنديل عن فكرة الصالون الأدبي وبداياتها حتي أصبح حقيقة واقعة بعد أن كان حلماً نعتز ونفخر به جميعاً.
ومن جانبها فقد رحبت مديرة المدرسة أ.إيمان أبوسمرة بالحضور بكلمات نثرية وأشارت إلى أهم انجازات المدرسة وخصوصاً الصالون الأدبي والثورة في الشعر والأدب الذي أصبح ظاهراً للعيان خصوصاً أن أول صالون أدبي في مدارس غرب غزة نُفذ في مدرسة أحمد شوقي والذي يعتبر أميراً للشعراء.

هذا وتم تقديم العديد من الفقرات الأدبية الجميلة والتي شملت المطارحة الشعرية والقصائد والخواطر والأناشيد وبعض الاستعراضات المميزة والفواصل الأدبية الرائعة.

ومن الجدير ذكره أن الصالون الأدبي هو مكان يستضيف فيه شخص بارز أو مهتم مجموعة من الناس إما للمتعة أو لصقل الذوق العام وتبادل المعارف والسجالات والحوارات، وغالباً ما ترتبط الصالونات بالحركات الأدبية والفلسفية والفكرية.

 

الصور

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

 

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏8‏ أشخاص‏