غزة: فوز 3 طالبات في مسابقة تحدي القراءة العربي

 

 

 

Image may contain: 5 people, people smiling, people standing

فازت 3 طالبات من مدارس محافظات قطاع غزة بمسابقة تحدي القراءة العربي وهي المسابقة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتم تنفيذها في القطاع بإشراف ومتابعة من الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي بمشاركة المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث والمدارس الخاصة.

وحصلت الطالبة  حنين علي عبد الهادي من الصف السادس بمدرسة بنات النصيرات الإعدادية ب على المركز الأول , بينما حصلت الطالبة  مريم سعد المزيني من الصف السادس بمدرسة القاهرة الأساسية ب للبنات على المركز الثاني, وجاءت في المركز الثاني مكرر الطالبة ملاك تامر الحزين من الصف السابع بنات النصيرات الإعدادية ج.

وتم الإعلان عن أسماء الطالبات الفائزات في احتفال بهيج أقامته الوزارة في الجامعة الإسلامية بغزة بحضور أ. هاني الهور نائب مدير عام الأنشطة الطلابية, ود. فتحي كلوب مدير عام الإدارات التربوية, وأ. فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث وعدد من الطواقم التعليمية , وأساتذة الجامعات , ولفيف كبير من أهالي الطلبة المحتفى بهم .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشيقة لفريق  وزارة التربية والتعليم العالي أهمها كورال صوت الأرض والذي لاقى استحسان كبير من قبل الجمهور وتم توزيع الشهادات وتم تكريم جميع الطلبة الذين خاضوا المرحلة النهائية للتحدي .

وفي كلمته أوضح الهور أن المشروع الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ يهدف لتشجيع الطلاب على القراءة الهادفة، وتنمية وتحسين مهارات اللغة العربية والقدرة على التعبير بطلاقة وفصاحة لدى الطلبة في العالم العربي، مشيراً إلى أن التحدي يأخذ شكل منافسة قوية للقراءة باللغة العربية بمعدل 50 مليون كتاب خلال العام الدراسي على مستوى الوطن العربي، ويشارك فيه الطلبة والطالبات من جميع المراحل.

وبين  أن التحدي يسعى إلى تعزيز قدرات الأجيال الصاعدة من شباب الوطن العربي من خلال رفع متوسط حجم قراءتهم السنوية إلى مستويات تتجاوز مثيلاتها العالمية بمراحل.

ويعتبر تحدي القراءة العربي الذي أُطلق بداية الفصل الدراسي الأول بمشاركة٧٠ ألف طالب وطالبة من جميع مدارس قطاع غزة أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي وصولاً لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.