تعليم غرب غزة يُنهي المعرض الختامي للأسبوع البرمجي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

بمشاركة 65 طالب وطالبة من مدارس غرب غزة

تعليم غرب غزة يُنهي المعرض الختامي للأسبوع البرمجي

 

في اطار سعي مديرية التربية والتعليم غرب غزة لتنمية قدرات النشء في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اختتمت المديرية فعاليات المعرض الختامي للأسبوع البرمجي في مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات.

 

وكان الفعاليات بحضور أ.محمود مطر مدير عام الإشراف وأ.أحمد أبوندا مدير عام التقنيات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي وأ.أسامة الهباش مدير الدائرة الفنية في تعليم غرب غزة أ.فلاح الترك رئيس قسم الإشراف وأ.أيمن العكلوك مشرف مبحث التكنولوجيا في المديرية، إلى جانب العديد من الشخصيات التربوية والأكاديمية من بعض الجامعات في قطاع غزة وكليات المجتمع التطبيقية.

ويهدف الاسبوع البرمجي إلى معرفة الاطفال في مجال تكنولوجيا المعلومات وتشجيعهم على تحويل المعرفة التي يكتسبونها خلال حلقات عمل البرنامج إلى منتح أو خدمة مبتكرة بإشراف مختصين في هذا المجال ، بالإضافة إلى تأهيلهم وتحفيزهم على ريادة الأعمال في المستقبل.

 

ويشتمل الاسبوع البرمجي على عدة مجالات متنوعة في مجال اعداد المحتوى الرقمي ومجال تطوير تطبيقات الألعاب الإلكترونية والهواتف الذكية ومجال ابتكار الأجهزة الالكترونية ومجال الابتكار التقني كما يتضمن الاسبوع البرمجي مجموعة من الأنشطة التعليمية وحلقات العمل التدريبية والتطبيق العملي كما سيتم عرض ابتكارات الأطفال المشاركين في المعرض الختامي.

 

هذا ويعتبر الاسبوع البرمجي فرصة جيدة لاستثمار أوقات فراغ الأطفال أثناء اجازتهم الصيفية من خلال تنمية مهاراتهم الشخصية والتقنية وتعلم جوانب مختلفة في تكنولوجيا المعلومات وتقنيتها.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏